TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الإعادة" تناقش التوزيعات النقدية والمجانية في 15 إبريل

عمومية "الإعادة" تناقش التوزيعات النقدية والمجانية في 15 إبريل
صورة تعبيرية
الاعادة
KUWAITRE
-0.26% 379.00 -1.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة إعادة التأمين الكويتية، في 15 إبريل /نيسان، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية على المساهمين عن العام الماضي.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس؛ فإن العمومية العادية سوف تناقش توصية المجلس بتوزيع 7 فلوس للسهم نقداً، بنسبة 7% من رأس المال المصدر والمدفوع بعد استبعاد أسهم الخزينة.

كما تناقش الموافقة على إصدار 26.17 مليون سهم جديداً وبنسبة 10% من رأس المال المصدر والمدفوع توزع كأسهم مجانية، بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم، مع تغطية قيمة الزيادة 2.61 مليون دينار من حساب الأرباح المحتفظ بها.

وتناقش الموافقة على  الجدول الزمني المتضمن تاريخ الاستحقاق وتاريخ التوزيع، فيما يتعلق بالأرباح النقدية وأسهم المنحة المجانية، على أن يكون تاريخ الاستحقاق 9 مايو/أيار والتوزيع يوم 14 من الشهر نفسه.

وتنظر استقطاع 10% ما يعادل 1.17 مليون دينار من الأرباح لصالح حساب الاحتياطي الاختياري والنسبة نفسها لصالح الاحتياطي القانوني، و2 مليون دينار لصالح حساب الاحتياطي العام.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية مناقشة صرف مكافأة السادة أعضاء مجلس الإدارة والبالغة 255 ألف دينار كويتي عن عام 2023، و تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 % من عدد أسهمها وذلك وفقا لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وتناقش إخلاء طرف رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية الماضية وتعيين أو إعادة تعيين مراقبي الحسابات من ضمن القائمة المعتمدة بأسماء مراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لهم، وذلك عن السنة المالية 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

وتستعرض العمومية التعاملات مع أطراف ذات صلة التي تمت في  2023 وكذلك التعاملات التي سوف تتم، ومخالفات والجزاءات ان وجدت الصادرة من قبل الجهات الرقابية المختصة، و البيانات المالية، وتقرير مراقب الحسابات الخارجي، وتقرير الحوكمة، و تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي.

ووفق البيان، حددت الشركة يوم 22 إبريل /نيسان المقبل موعداً بديلاً للاجتماع الأول في حال عدم اكتمال النصاب القانوني.

وحققت "إعادة التأمين" في العام الماضي ربحاً بـ10.83 مليون دينار، بزيادة 30.9% عن مستواه في عام 2022 البالغ 8.27 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ارتفاع أرباح "الإعادة" فصلياً دعم نتائج التسعة أشهر

عاملان يرتفعان بأرباح "الإعادة" السنوية لـ10.8 مليون دينار

"إيه إم بست" تؤكد تصنيفات "الإعادة" مع نظرة مستقرة